البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الرجل اكثر وفاء من المراة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dragon

avatar

عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: الرجل اكثر وفاء من المراة   الجمعة مارس 14, 2008 11:34 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سسأتكلم في هذا الموضوع عن مقارنة بين الوفاء عند الرجل وعند المرأة .. دون أن يكون رأيي مسبة أو منقصة لأحدهما , وتبقى المرأة هي نصفي الآخر الذي لاأستطيع العيش بدونه , ولكن هو بحث أعتبروه مقالة نظرية ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الحب هو هدية الله للإنسان فبه يستطيع أن يتعايش مع الآخرين ويتراحم , ولهذا قيل أجمل مافي الكون ثلاثة .. الحب والرغيف والحرية ..

الحب أنواع فابتداء من حب الله تعالى وانتهاء بحب الإنسان لنفسه , ومن أجمل أنواع الحب هو حب العشاق أو الحب بين الجنسين الرجل والمرأة ..

حسب رأيي أن حب الرجل أصدق من حب المرأة , وأن الرجل لايمكن له أن ينسى محبوبته ولكن العكس صحيح ..

صحيح أن لكل قاعدة شواذ , ولكن أتكلم بالعام المطلق .. فقد سمعنا بمجنون ليلى ولم نسمع بمجنونة قيس , وقرأنا قصائد بعنوان سيدة جروحي ولم نقرأ قصائد بعنوان سيد جروحي , وقرأنا قصص وخواطر العشاق ونادراً مانقرأ خواطر المرأة في الرجل ..

حينما تترك الحبيبة حبيبها بدواعي وجود من هو أفضل منه , فهو يحس بالطعن والغدر , بينما هي تحسبها من الناحية العقلية وتقول هذا حق من حقوقي فهذا أقدر على إسعادي ..

حينما يحب الرجل المرأة , فإنه سيصم أذنيه وعينيه عن جميع عيوبها .. ولو قال له أهله سنزوجك أفضل منها ولكنه لن يرضى بها بديلاً , ولكن المرأة من السهل أن تتنازل عن حبيبها في حال تقدم لها رجل ذو مواصفات أفضل منه ..

يصعب على الرجل أن ينسى المرأة وستبقى حبيبته جرحاً عميقاً في قلبه لايندمل أبداً .. والدليل إنها ستكون أكثر العالم سعادة في يوم زواجها بالرجل الجديد وحبيبها السابق سيكون أكثر الناس عذاباً في هذا اليوم ..

ومن أدلة حب الرجل للمرأة والصد من قبلها .. عندما لم يحتمل النبي صلى الله عليه وآله وسلم السكوت عندما شاهد المتيم مغيث يقابل بالصد والهجران من بريرة فكان صلى الله عليه وآله وسلم راحما بالمحبين شافعا لهم, وهذا نص الحديث:

- عن ابن عباس رضي الله عنه ( أن زوج بريرة كان عبدا يقال له مغيث كأني أنظر إليه يطوف خلفها يبكي ودموعه تسيل على لحيته فقال النبي صلى الله عليه وسلم للعباس : يا عباس ألا تعجب من حب مغيث بريرة ومن بغض بريرة مغيثا فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : لو راجعتيه . قالت : يا رسول الله أتأمرني؟ قال: إنما أنا شافع , قالت: لاحاجة لي فيه )


فإذا ماتكلمنا عن مدى الوفاء وحجمه في نفس الرجل أو المرأة ..فسنرى أن صفة الوفاء متأصلة عند الرجل أكثر منها عند المرأة ..
هناك قصة حدثت في القديم حيث كان هناك رجل قد تزوج امرأة وبعد سنة حدثت خلافات بين العائلتين فأصر كل من أهل الزوج وأهل الزوجة على الطلاق , وحدث ماحدث .. ولكن ضل الزوج يتذكر المرأة طيلة السنوات وحتى حينما بلغ عمره 60 سنة كان كل مارأى أحد من أبنائها قال له سلم على أمك , بينما كانت هي تقول وش فيه هذا ماعنده سالفة !


أنه من الصعب جداً أن يتنازل الرجل عن حبيبته بحجة أنه وجد هناك فتاة أجمل منها .. فقد سمعنا أن جميل بثينه كان يرى بثينة أجمل البنات على الإطلاق مع أن رجال قومه لاموه على ذلك وقالوا له ماهي إالا فتاة سمراء قصيرة وهناك من هو أجمل منها فقال لهم خذو عيني وأنظروا لها تجدونها أجمل النساء ..

وقد قيل لمجنون ليلى , علام تحب ليلى كل هذا الحب , إنما هي واحدة من النساء ؟
(إنما هي واحدة من النساء)
قال : (هل في النساء مثل هذا؟!)
قيل له : (وأكثر من هذا لو أردت، ويحبونك أيضا)
فقال : (لكنني لا أحب غير ليلى فإنها الواحدة بينهن)
وطفق مبتعداً عنهم متبرماً : (أقول لهم هي الشمس، لكنهم يعمهون
عنها ويخلطون، حتى أوشك أن أمرغ أنوفهم في ضوئها ،
لعلهم يشعرون بما يفعل الجحيم في الجسد وكلما أشرت لهم
أن أنظروا إليها، راحوا يحملقون في طرف الإصبع ولا يرون شيئاً،
وما زالوا في طرف الإصبع وهم يفتحون أحداقهم على آخرها،
حتى يعشون وتذوب منهم المقل، فيفقدون النظر لعلهم لا يبصرون)



مع تحياتى dragon farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرجل اكثر وفاء من المراة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: البوم صور :: اضغط هنا :: خلفيات الحب والرومنسيه-
انتقل الى: